لوكا مودريتش يزيح رونالدو وميسي من عرش الأفضل في العالم

توج النجم الكرواتي لوكا مودريتش بجائزة أفضل لاعب في العالم “The best” لعام 2018 والتي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ليصبح بذلك أول كرواتي يحقق هذا اللقب.

ولأول مرة منذ 10 سنوات، تمكن لاعب كرة قدم من انتزاع لقب الأفضل في العالم من النجمين اللذين هيمنا على الساحة لمدة عقد من الزمن، وينهي احتكار البرتغالي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

ويستحق لوكا مودريتش لقب الأفضل على مستوى العالم، بعد موسم حافل لعب خلاله دورا كبيرا في تتويج ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، وساهم بقوة في بلوغ منتخب كرواتيا نهائي كأس العالم روسيا 2018، وأحرز لقب أفضل لاعب في المونديال.

وفاز مودريتش مع النادي الملكي بلقب الدوري الإسباني مرة، وكأس الملك مرة، والسوبر الإسباني مرتين، أما مساهماته الأهم فكانت أدواره في تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا أعوام 2016 و2017 و2018.

وعاش مودريتش، المولود عام 1985 طفولة بائسة، حيث تأثر بحرب استقلال كرواتيا عام 1991، واضطر للفرار مع عائلته ليصبحوا لاجئين في مدينة زادار، بعد أن أعدم جده على يد القوات الصربية.

ونشر مودريتش صورة له على حسابه بـ”التويتر” وهو يحمل جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم، وأرفقها بتغريدة باللغة العربية يقول فيها: “إهداء إلى كل من يحب كرة القدم”.

تجدر الإشارة إلى أن البرازيلي ريكاردو كاكا، يعد آخر لاعب بخلاف رونالدو وميسي يفوز بلقب أفضل لاعب في العالم، عام 2007 عندما قاد فريق ميلان الإيطالي للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول الإنجليزي في مباراة هيتشكوكية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد