لهذه الأسباب قررت لائحتا “التغيير” و”الوفاء والمسؤولية” مقاطعة انتخابات “المجلس الوطني للصحافة”

قرر مرشحوا لائحتي “التغيير” و”الوفاء والمسؤولية” مقاطعة انتخابات المجلس الوطني للصحافة المزمع إجراؤها يوم غد الجمعة، بناءا على ما وصفوه بـ”الإختلالات التي همت أساسا، نمط الاقتراع وإقصاء عدد من الصحافيين”.

وأكد مرشحو الائحتين، عشية اليوم الخميس بالرباط، خلال الندوة الصحفية التي خصصت لتسليط الضوء على  قرار  مقاطعة انتخابات المجلس الوطني للصحافة المزمع إجراؤها يوم غد الجمعة، أن  قرار المقاطعة يأتي بناءا على مجموعة من المؤاخذات والاختلالات والثغرات التي شابت مسار الإعداد الذي رافق إخراج المجلس الوطني للصحافة.

وعبر المرشحون المقاطعون، من خلال بيان مشترك، أن قرارهما خوض غمار انتخابات أول مجلس وطني للصحافة انطلق من إيمانهما الراسخ بأن الظرفية مفصلية في المسار الإعلامي، إلا ان ما انتهجته لجنة الإشراف على الانتخابات والمتمثلة في اعتماد نمط الاقتراع باللائحة المغلقة، وعدم استصدار مدونة انتخابية، ووضع المعيار المتمثل في 15 سنة كأقدمية ضرورية للترشح، وإقصاء الصحافيين المعتمدين بالمغرب والزملاء العاملين بالمنابر الدولية وغيرهم، فإن اللائحتين عبرتا عن رفضهما المطلق للمسار الذي اعتمد لإخراج المجلس الوطني للصحافة، مؤكدتين على أنهما تحتفظان بحقهما في اللجوء إلى كل الوسائل والطرق القانونية لتصحيح هذا المسار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد