لهذا السبب إنتحر الشاب الجزائري “عزوز بوتوبا” في الحرم المكي

في الوقت الذي شكك البعض بانتحار الشاب الفرنسي عزوز بوتوبا “26 عام” ذي الأصول الجزائرية في الحرم المكي مساء عيد ميلاده 8 يونيو، كشف مقربون جزائريون السبب الذي دفع هذا الشاب لرمي نفسه، نافين بذلك سقوطه عن غير قصد.

وحسب ما كشفت صحيفة “الشروق الجزائرية”، فالقصة يبدو أنها تعود لـ 11 عاماً، حيث توفيت والدة عزوز في مكة خلال تأديتها مناسك الحج ودفنت هناك، الأمر الذي لم يحتمله الشاب الذي كان طفلها المدلل وما زاد الحمل عليه بحسب أقاربه أنه لم يستطع السفر حينها معها بسبب سنه الصغير حينها لم يكن قد تجاوز الـ 14 من عمره وبالتالي لا يحق له امتلاك جواز سفر خاص بالحج.

واضافت الصحيفة أن “عزوز” وحسب اقاربه يرجح أن السبب وراء ما قام به الشاب كان رغبة منه في أن يدفن بجوار والدته، ليترك خلفه زوجته وأطفاله الـ 3.

لكن صديقاً للشاب المنتحر كان له رواية أخرى، فـ”ميلود” المنحدر أيضاً من سكيكدة الجزائرية نفس بلدة عزوز وجاره بفرنسا وتحديداً في أحد ضواحي باريس قال إن خطة عزوز كانت بالسفر خلال الحج لكنه لم يحصل على التأشيرة فغير خطته للعمرة، مؤكدا فكرة رغبة الشاب بالدفن إلى جانب والدته التي لطالما أحزنته فكرة أنها مدفونة لوحدها.

وتضيف المصادر أن “ميلود أضاف رواية أخرى أرجعها إلى علاقة تربط بين عزوز و”دجال” من جنسية عربية أقنعه أن المولودين بتاريخ 8 يونيو بإمكانهم القفز من أعلى الحرم، حيث سيظلون يطيرون فوق الكعبة و”هم من المبشرين بالجنة” وهو ما قام به الشاب الجزائري وفقاً لتوجيهات “الدجال”.

من جانبها، نشرت صحيفة “عاجل” مقطع فيديو جديد للحادثة، أظهر لحظة نقل المنتحر إلى المستشفى.

وكانت صحيفة “الرياض” السعودية، قد اعلنت أن شخصا آسيويا أقدم على الانتحار داخل الحرم المكي الشريف، وذلك بإلقاء نفسه من الدور العلوي لصحن المطاف، قبل أن يتأكد أن المنتحر شاب جزائري الأصل ويحمل الجنسية الفرنسية من مواليد 8-6-1992، أب لثلاث أطفال، ويُدعى “عزوز بوتوبا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد