لمنع انتشار “كورونا”.. مفتي مصر يحذر من ممارسة الاحتكار ويدعو إلى تجنب الشائعات والالتزام بالطهارة

دعا شوقي علام، مفتي مصر، اليوم الثلاثاء، الشعب المصري إلى الثبات والسكينة في مواجهة فيروس “كورونا”، والالتزام ببيانات الدولة الرسمية، وعدم الانسياق “خلف الشائعات والأكاذيب التي يطلقها المغرضون بغرض بث الرعب وزعزعة الأمن”.

وقال شوقي علام في كلمة مصورة “أنه علينا جميعا كمصريين أن نلتزم بتعليمات الأمن والسلامة التي تعلن عنها وزارة الصحة والجهات المختصة”، مطالبا الجميع بـ “الالتزام بتعليمات ديننا الحنيف من الحرص الدائم على الطهارة والنظافة”.

وحذر مفتي مصر من استغلال الأزمة لممارسة الاحتكار في السلع الغذائية أو الطبية أو غيرهما، وترويج سلع أو مستحضرات طبية غير معتمدة من الجهات المختصة قائلا: إن “مثل هذه الممارسات محرمة وقبيحة في كل وقت”.

وأكد نفس المتحدث أن الأزمة الحالية “تعكس مدى ما يتمتع به شعب مصر العظيم وقيادته الحكيمة من صلة بالله، ويقين ووعي وبصيرة وصبر وثبات وتلاحم”.

وكانت مصر قد أعلنت يوم أمس الاثنين، عن تعليق حركة الطيران في كافة المطارات المصرية اعتبارا من يوم الخميس المقبل وحتى نهاية شهر مارس الجاري، كإجراء  لمنع انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة المصرية أعلنت عن تسجيل أربع حالات وفاة بفيروس “كوفيد 19”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد