لمسات بسيطة لمدخل منزل أنيق

لمعرفة التصميم المناسب لمدخل المنزل وكيفية ترتيب قطع الأثاث فيه، مصمم الديكور “إيهاب عمر” يقدم لك مجموعة من النصائح الهامة لتختاري منها ما يناسبك.

-من باب المنزل نتجه إلى مدخل المنزل، حيث أنه الانطباع الأول من بعد الباب الخارجي ويرسم في أذهان الضيوف الذوق العام لأصحاب المنزل.

-من الجميل أن يكون تصميم الأرضية متوافقا مع تصميم السقف ليس في المدخل فقط ولكن في كل أرجاء المنزل ، يندرج هذا تحت مسمى العمارة الداخلية.

-من قطع الأثاث المناسبة للمدخل الكونسول أو المرايا أوشماعة صغيرة يعلق عليها المعطف وغيره من الملابس التي يتركها الضيوف حين الجلوس، ويمكن استخدام معلقات على الحائط منفصلة أو معلقة.

-المدخل الضيق يفضل طلائه بالألوان الفاتحة وعدم وضع الكثير من قطع الأثاث حتى لا تكون عائقاً للحركة، ولا أقصد هنا عدم وضع قطع الأثاث نهائيا ولكن لا مانع من وضع قطع الأثاث صغيرة الحجم وبخاصة عمق الوحدات كاستخدام كونسول ذو عمق قليل ومناسب أو الاكتفاء بمرايا على الحائط.

-أما المدخل الواسع المساحة فتكون علاقة الألوان وقطع الأثاث فيه كالتالي:

*كلما كانت قطع الأثاث قليلة يفضل استخدام الألوان القوية للحوائط والعكس أيضا، وتعطى المداخل الواسعة اختيارات أكثر للألوان المتاحة واختيار قطع الأثاث عن مثيلاتها من المداخل الضيقة إلا أن الحالتين يمكن معالجتهما في الديكور بشكل رائع.

*من الممكن استخدام نفس الخامات في أرضية المدخل مع غرفة الاستقبال إذا كانت المساحتين متصلتين يبعضهما.

*أما مداخل الفيلات فيفضل استخدام خامات صلبة في الأرضيات كالبورسلين ولا أنصح ببعض أنواع الباركيه إذا كانت ضعيفة التحمل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد