للمرأة الحامل..هذه المشروبات تضر بصحة جنينك وتؤدي إلى الإجهاض

إليك أهم المشروبات التي يجب عليك أن تحذريها خلال فترة حملك لضمان سلامة جنينك:

*النافع: على الرغم من فوائده الصحية إلا أنه من الأعشاب الضارة للمرأة الحامل والتي تزيد من مخاطر الإجهاض فهو غني بمادة الأنيتول التي تسمم الأعصاب المركزية عند الجنين، ويسبب تشوهات دماغية تمنع من اكتمال الجنين وبالتالي يحدث الإجهاض.

*عصير الأناناس والبابايا: يحتوي عصير الأناناس على بعض الإنزيمات التي تسهل من فتح عنق الرحم ويسبب الإجهاض والنزيف الحاد مما يؤدي إلى نزول الجنين وعدم اكتماله. كذلك تحتوي البابايا على بعض الانزيمات الضارة والمسببة للنزيف وحدوث الإجهاض مثل إنزيم البابين، لذلك تجنبي شرب عصائر فاكهة البابايا والأناناس واستبدليها بأي عصير من أي نوع أخر من الفواكه مثل الموز والفراولة والرمان والبرتقال.

*مشروبات الكافيين: احذري تناول مشروب الشاي والقهوة خلال فترة الحمل وذلك تجنبا للآثار السلبية التي تنعكس عليها من مادة الكافيين التي تحتويها القهوة وكذلك الشاي. فهذه المشروبات المنبهة قد تعمل على تخفيض نسبة الخصوبة لدى المرأة ويقلل من عمل المبايض. كذلك مادة الصودا تمنع من اكتمال نمو الجنين ويؤثر على عظامه بشكل سلبي.

*عشبة السالمية: فهي تعتبر من الأعشاب الأكثر خطورة على المرأة الحامل لأنها تسبب الإجهاض، وتؤدي إلى انخفاض نسبة السكر في الدم بصورة كبيرة مما تزيد عند الحامل من احتمالية الإصابة بالجلطات الدماغية والنوبة القلبية التي تسبب الاجهاض. بالإضافة إلى ذلك فإن عشبة السالمية تساهم في تحفيز انقباض أوردة الرحم وتساعد على زيادة تقلصاته مع الشعور بالألم الحادة في البطن ومن ثم حدوث نزيف وهذه الحالات تزيد من مخاطر التعرض للإجهاض.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد