للجمعة الحادية عشرة الجزائريون يطالبون برحيل النظام ورموزه +صور وفيديو

خرج آلاف الجزائريين منذ الساساعات الأولى من صباح اليوم 03 ماي 2019، في مسيرات احتجاجية مطالبة برحيل النظام ورموزه، وذلك في الجمعة الحادية عشرة على التوالي، منذ انطلاق الحراك الشعبي يوم 22 فبراير المنصرم.

وحسب صحيفة “TSA” الجزائرية فقد تجمع المتظهرين في ساحة البريد المركزي بالعاصمة الجزائر، حيث رفع المتظاهرون شعارات تنادي ب”تحرير” الجزائر ورحيل بقية رموز النظام، وفي مقدمتهم الرئيس المؤقت بن صالح، وكذا قائد الأركان أحمد قايد صالح.

وحسب ذات الصحيفة ققد إقترح المتظاهرون تشكيل لجنة رئاسية لتسيير الجزائر في مرحلة انتقالية، حيث تتضمن المقترحات صورا وأسماء لشخصيات وطنية، على غرار أحمد طالب الابراهيمي، وفارس مسدور واحمد بن بيتور، مطالبين برحيل “النظام” الحاكم بكل رموزه ورافضين أن يتولى رجال رئيس الدولة السابق، إدارة المرحلة الانتقالية أو تنظيم انتخابات الرئاسة لاختيار خليفته.

وردد المتظاهرون شعارات “حرروا الجزائر”، و”الجزائر حرة ديمقراطية”، مطالبين برحيل بقية رموز النظام وعلى رأسهم بن صالح وبدوي، وتم إضافة شعارات جديدة تطالب برحيل رئيس الأركان قايد صالح الذي يجسد استمرارا للنظام البائد، ويماطل لاجل تأبيد هذا الأخير.

وحسب “TSA” فقد أغلقت قوات مكافحة الشغب النفق الجامعي بساحة أودان، وهو الإجراء الذي أصبحت تتخذه كل جمعة، من أجل منع المتظاهرين الدخول إليه بسبب الحوادث التي تم تسجيلها فيه سابقا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد