لقجع يكشف “للمصدر ميديا” عن تنظيم المغرب لمونديال 2026 و عن تطورات ملف منير الحدادي

نظمت الغرفة الفتية الدولية بالرباط في الدورة 21 من سلسلة اللقاءات التواصلية ل”45 دقيقة قصة نجاح”، لقاءا مفتوحا مع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، والذي تحدث خلاله عن مجموعة من القضايا التي تهم قطاع كرة القدم بالمغرب على مستوى التنظيم والممارسة.

وقال فوزي لقجع في تصريح خص به جريدة “المصدر ميديا”، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستستكمل مجموعة من الأوراش التي بدأتها في النهوض بكرة القدم الوطنية وتنزيل مضامين الرسالة الملكية السامية التي أرسلها جلالة الملك بمناسبة انعقاد المناظرة الدولية لكرة القدم الإفريقية والتي كان من بين محاورها، إيجاد الظروف الحقيقية لاحتراف حقيقي، ترسيخ الحكامة الجيدة في قطاع الرياضة، جعل كرة القدم والرياضة بصورة عامة مجال لإدماج الشباب وكذلك نهج سياسة الانفتاح والتكامل مع بلدان القارة الإفريقية.

وفي رده على سؤال حول ملف ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026، أجاب فوزي لقجع أن القرار الرسمي في هذا الشأن سيكون يوم 11 غشت المقبل الذي هوآخر أجل لوضع الترشيحات لتنظيم مونديال 2026، وسوف يتخذ المغرب القرار المناسب يوم التاريخ المحدد.

وأضاف رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في ذات التصريح أن مستجدات ملف لاعب برشلونة منير الحدادي لدى الفيفا للحسم في التحاقه للعب في صفوف المنتخب الوطني المغربي بقوله: ” ملف اللاعب وضع لدى مكاتب الفيفا لمدة أسبوعين رسميا، حيث كان لي شخصيا نقاش مطول مع رئيس الفيفا جياني إينفانتين وخلال زيارته للمغرب مؤخرا، أن هناك إجماع من لدن رئيس الفيفا وكذلك رئيس الكاف أنه من غير المعقول والمنطقي أن لاعب لعب لمدة 15 دقيقة مع المنتخب الإسباني، أن يحرم من اللعب دوليا في سن صغيرة”.

واسترسل لقجع حديثه بالقول: ” أعتقد أن الملف سيأخذ مساره نحوالحل وسيكون ملف منير الحدادي قاعدة أساسية لتغيير مجموعة من القوانين داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد