لقجع: المغرب قادر على تنظيم تظاهرات رياضية الكبرى

عبر  فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس الجمعة بالرباط، في كلمة على هامش عملية سحب قرعة بطولة افريقيا للاعبين المحليين المقرر تنظيمها بالمغرب من 13 يناير إلى 4 فبراير 2018، على أن المملكة المغربية تتوفر على خبرة كبيرة في تنظيم التظاهرات الرياضية الكبرى.

وأكد لقجع،  أن البنيات التحتية التي يتوفر عليها المغرب، تعد من بين المؤهلات لتنظيم التظاهرات الرياضية الكبرى، مضيفا  أن هناك عاملا آخر يكمن في سياسة الانفتاح على القارة الافريقية التي نهجها صاحب الجلالة الملك محمد السادس والتي توجت بعودة المغرب للاتحاد الافريقي.

وأوضح أن الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، كعضو ضمن الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، قامت بتوقيع مجموعة من شراكات التعاون مع نظيراتها الافريقية، وذلك طبقا للرؤية الملكية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، التي تدعو إلى التضامن والتبادل بين الشعوب، لتطوير قدرات شباب القارة.

وأضاف لقجع أن المغرب باختياره لتنظيم بطولة افريقيا للاعبين المحليين “الشان” أبان مرة أخرى عن قدرته على تنظيم فعاليات كروية كبرى، معربا عن شكره للكاف لدعمها ترشيح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026.

وحضر حفل سحب القرعة على الخصوص السيد رشيد الطالبي العالمي وزير الشباب والرياضة، وعدد من الشخصيات المنتمية إلى عالم الكرة المستديرة.

يذكر أن القرعة أوقعت المنتخب المغربي في المجموعة الأولى التي ستجري منافساتها بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء ، إلى جانب منتخبات غينيا والسودان وموريتانيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد