لفتيت ينهي جدل الترخيص بتنظيم التظاهرات الثقافية والتواصلية

حسم  وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، الثلاثاء، جدل إمكانيات منح الترخيص لقطاع تنظيم التظاهرات الثقافية والتواصلية لاستئناف أنشطته.

واستبعد لفتيت خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، في معرض رده على سؤال حول “موعد الترخيص لقطاع تنظيم التظاهرات الثقافية والتواصلية لاستئناف أنشطته”، الترخيص بتنظيم هاته التظاهرات مادام هناكا منعا للأعراس والمآثم وتجمعات أخرى مثلها.

 وأضاف وزير الداخلية إن هذه التجمعات كما هو مثبت على الصعيد العالمي، “تشكل أكبر بؤر” لانتقال عدوى فيروس (كوفيد-19)، مضيفا أنه “لايمكن الترخيص لمثل هذه التظاهرات الثقافية والتواصلية إذا لم نكن متأكدين على أنها لا تشكل بؤرا فيها خطر على كافة العاملين بها “.

وتابع الوزير، أن الحكومة تعمل منذ تخفيف إجراءات الحجر الصحي على السماح تدريجيا للقطاعات الاقتصادية الأساسية باستئناف أنشطتها، بما يضمن سلامة العاملين بها والمرتفقين، مشددا على ان قطاع تنظيم التظاهرات الثقافية والتواصلية له خصوصياته، التي تحتم الأخذ بعين الاعتبار الاحتياطات اللازمة قبل الترخيص له بالعمل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد