لفتيت يفتح الحوار الاجتماعي مع النقابات

بدعوة من وزارة الداخلية ، انعقد عشية أمس الأربعاء اجتماع بمقر وزارة الداخلية بالرباط حضره وزير الداخلية والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، ووفد عن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب برئاسة الأمين العام  عبد الاله الحلوطي ونائبه  عبد الصمد مريمي وعبد الإله دحمان عضو المكتب الوطني للاتحاد.

‎اللقاء تميز بأجواء إيجابية ومسؤولة تناول خلاله الجانبان سبل تصحيح مسار الحوار الاجتماعي بين الحكومة والمركزيات النقابية وتبادلا وجهات النظر الكفيلة بتحسين العرض الحكومي المقدم في إطار جولة الحوار الاجتماعي الأخيرة .

هذا اللقاء ورغم أنه لم يكن جولة تفاوضية ، إلا أنه شكل فرصة جددت من خلاله قيادة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ارادتها ورغبتها في الوصول الى اتفاق اجتماعي متوافق حوله يلبي انتظارات الشغيلة المغربية ويتجاوب مع مطالبها، حيث طالب وفد الاتحاد بضرورة تجويد العرض الحكومي بما يكون له انعكاس واثر شمولي على عموم الشغيلة المغربية دون تمييز وذلك من خلال اعادة النظر في مقترحات تحسين الدخل وغيرها من المطالب التي كانت موضوع مذكرة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد