لطيفة القذافي تصدر مجموعتها الشعرية “تراتيل لقلب البلاد”

المصدر ميديا : محمد سعد

أصدرت الشاعرة الليبية لطيفة القذافي مؤخرا مجموعتها الشعرية “تراتيل لقلب البلاد ” معبرة عن مد جسور التواصل بين الشعراء العرب الذين هجروا أوطانهم .

وتؤكد لطيفة في هذا الصدد ان مجموعتها الشعرية تمثل صوت الكلمة التي تنقلها إلى بر الأمان تحت ظلال الشعر والاغاني مبرزة ان الشعر هو ممارسة حية للشاعر أو الراوي الذي يبحر عبر الزمن والجغرافيا باحثا عن قصص البشر وناقلا لاصواتهم ومدونا لاناشيد نسيتها الألسن .

وأضافت أنها من خلال كتاباتها توثق لذاكرة منسية لتدونها بنصوص الذاكرة لتغدو بذلك القصائد ركضا في صحاري النسيان .

يذكر أن المجموعة الشعرية الشاعرة لطيفة القذافي صدرت بالتعاون مع المؤسسة العربية الأوربية للسلام عن دار تالة المجموعة الشعرية المشتركة (تراتيل لقلب البلاد) .

وتقع المجموعة في (183)صفحة وشارك فيها نخبة من الشعراء العرب في أوروبا موزعين مابين هولندا، بلجيكا، ألمانيا، فنلندا، فرنسا.وبريطانيا.

يذكر أن المجموعة الشعرية للشاعرة لطيفة القذافي صدرت بالتعاون مع المؤسسة العربية الأوربية للسلام عن دار تالة المجموعة الشعرية المشتركة (تراتيل لقلب البلاد) .

وتقع المجموعة في (183)صفحة وشارك فيها نخبة من الشعراء العرب في أوروبا موزعين مابين هولندا، بلجيكا، ألمانيا، فنلندا، فرنسا.وبريطانيا.
ويشار إلى ان لطيفة القذافي هي ناشطة وحقوقية ليبية تكتب القصة والنشر والنثر ولها العديد من المقالات ولها العديد من الكتابات القانونية

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد