لطيفة أحرار تترأس لجنة تحكيم المسابقة الدولية للأفلام القصيرة

أطلق المعهد الفرنسي بالمغرب النسخة الرابعة من المسابقة الدولية للأفلام القصيرة “أنا مغربي”، و التي ستستمر إلى غاية 15 شتنبر المقبل.

هذه المسابقة توجه بالأساس إلى الشباب الذين لا يفوق أعمارهم 30 سنة والقاطنين داخل أو خارج المغرب.

و وفق البلاغ الصادر عن المعهد الفرنسي، تتميز هذه الدورة بالتركيز حول موضوع “لنعش المدينة معا”، في محاولة للإجابة عن أسئلة متعددة ك: “كيف يمكننا العيش معا في المدينة؟ ما يجب القيام به لبناء مكان للعيش المشترك؟ كيف نتصور مدينة الغد؟”.

وحسب ما ذكر ذات البلاغ ، فإنه يستوجب على المشارك تصوير شريط فيديو يمتد لتسعين ثانية كأقصى مدة زمنية ممكنة، بواسطة الهاتف المحمول أو آلة تصوير أو أي وسيلة تصوير أخرى.

كما ذكر البلاغ أن فكرة الفيلم ستكون هي المعيار الأساسي لاختيار الفيلم الفائز، فيما سيتم أخذ الإخراج والجودة التقنية بعين الاعتبار في المرتبة الثانية.

هذا، و ستترأس الممثلة المغربية لطيفة أحرار لجنة تحكيم مسابقة هذه السنة ، وسيتنافس المشاركون على جوائز هذه المسابقة المتمثلة في الجائزة الخاصة بالمعهد الفرنسي بالمغرب، وجائزة لجنة التحكيم، وجائزة الجمهور، وجائزة الشركة العامة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد