لطفي: “الكمامات الواقية غير متوفرة بالكمية المطلوبة في العديد من الصيدليات”

كشف علي لطفي رئيس الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة، أن “الكمامات الواقية غير متوفرة بالكمية المطلوبة في العديد من الصيدليات”.

وأكد لطفي في تصريح للمصدر ميديا، أنه ” بالفعل السلطات العمومية قررت العمل بإجبارية وضع “الكمامات الواقية” ابتداء من يومه الثلاثاء بالنسبة لجميع الأشخاص المسموح لهم بالتنقل خارج مقرات السكن في الحالات الاستثنائية، و حسب البلاغ الرسمي فإن الحكومة قامت باتخاد جميع الإجراءات اللازمة لضمان تسويق “الكمامات الواقية” الكافية بجميع نقط القرب التجارية، وهو ما تبين خلافا لذلك، أن الكمامات الواقية غير متوفرة بالكمية المطلوبة في العديد من الصيدليات”.

وأضاف رئيس الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة، “ان عددا كبير من المواطنين في الأسواق دون كمامات واقية”، موضحا أنه “ربما كان هناك تسرع في تحديد يوم تطبيق القانون ونفاده”.

وتابع لطفي “لذلك وفي انتظار ان يتم إنتاج الكميات المطلوبة من طرف المصانع الوطنية، على الحكومة تأجيل تطبيق القانون إلى يوم الخميس او الجمعة و منع بيع اكثر من كمام لكل مواطن لجا إلى الصيدلية ومتابعة تجار الأزمة”، وأنه كان من الأفضل “تأجيل انفاد المرسوم إلى يوم الجمعة يوم افتتاح الدورة التشريعية بالبرلمان وهم جميعا. بالكممات الواقية”.

وأوضح رئيس الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة، أن “المهم في هده العملية هو تعبئة المصنعين المغاربة من أجل إنتاج كمامات واقية كافية لحاجيات السوق الوطني لتصبح لدينا قاعدة الإنتاج الوطني من صنع محلي، والاكتفاء الذاتي في العديد من المعدات والمستلزمات الطبية لان الحماية والإنتاج المحلي أصبح قاعدة لدى العديد من البلدان بما فيها أروبا و الولايات المتحدة الأمريكية”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد