لحلو:لا أعرف لماذا منع وثائقي Music Voyager morroco بالمغرب رغم نجاحه العالمي؟

إستغرب الفنان والمغني المغربي نعمان الحلو، من عدم بث  الشريط الوثائقي  Music Voyager morroco،  الذي  شارك في إنتاجه وتقديمه عن المغرب مع شركة إنتاج أمريكية، على شاشات القنوات المغربية، والذي يبث الآن في 120 دولة ( عدا المغرب )، ولقي إعجاب  3 مليار مشاهد عبر العالم، وترجم إلى 14 لغة.

وأكد الفنان نعمان الحلو في إتصال خص يه المصدر ميديا، أن  الشريط الوثائقي بأجزائه الثلاث ترجم لـ14 لغة، كان آخرها اللغة الصينية والذي من المنتظر أن يقرر كمنهج للدراسة في الجامعات الصينية عن المغرب.

وأضاف لحلو  متسائلا عن اسباب ودوافع عدم بثه على القنوات المغربية لحد الآن، وخاصة بعد إلغائه من لائحة مسابقات الوثائقيات بمهرجان ” كان : ” البرنامج كان مقررا بثه ضمن مسابقات الوثائقيات بمهرجان ” كان ” لهته الدورة، غير أن إدارة المهرجان قررت إلغائه من المسابقة، على الرغم من بثه على قنوات العديد من الدول، لكون البلد المعني ” المغرب ” لم يبثه في قنواته لحد الآن، على الرغم من توصل التلفزيون المغربي بالوثائقي لما يزيد عن ثلاث أشهر، في إنتظار ما قيل ترجمته إلى اللغة العربية…وهو ما يدفعنا إلى التساؤل ككل المغاربة عن دوافع وأسباب عدم عرضه بالمغرب، رغم وصول البرنامج الوثائقي إلى ما يقارب 3 مليار مشاهد عبر العالم”.

ويظهر الشريط الوثائقي  Music Voyager morroco المغرب في ابهى حلله المعمارية والحضارية والفنية في جولة ركب غمارها فنانون مغاربة، وأثت فضائه تقنيات متطورة وتصوير إبداعي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد