لجنة تحكيم نجوم العلوم تلتقي مبدعي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

 عاد برنامج تلفزيون الواقع التعليمي والترفيهي الرائد “نجوم العلوم” في موسمه العاشر أمس إلى الشاشات بقوة، ليستمر في تحفيز التغيير الإيجابي بالعالم العربي. البرنامج مبادرة من مبادرات مؤسسة قطر، والتي تأتي في إطار التزام المؤسسة بتمكين الشباب العربي من تطبيق حلول مبتكرة للمشكلات الإقليمية من خلال العلوم والتكنولوجيا وذلك ما أكده بلاغ توصلت المصدر ميديا بنسخة منه.

واستقبلت الحلقة الأولى من تجارب الأداء المبدعين في مجالي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من مختلف أرجاء العالم العربي. وانطلقت الحلقة الأولى ببداية مبشرة لموسم واعد، حيث جمعت بين الجرأة والتنوع مع القليل من الإثارة، فعلى سبيل المثال، شملت الحلقة اختراع لتحسين التقنيات الحركية للاعبي الملاكمة، كما شملت عدة ابتكارات انسانية كطائرة بدون طيار لمكافحة الحرائق، أو حلول أخرى لمشكلات غريبة كابتكار لمعرفة مدى نضج ثمار البطيخ قبل شراءه. تنوعت الابتكارات والشخصيات، مما حفز البروفسور فؤاد مراد على طرح أسئلة أكثر من المعتاد، خاصة عندما قابل مشتركة مبدعة في مهارات الاختراق الحاسوبي الأخلاقي (هاكر).

وبالرغم من كل ذلك، فقد بدا بأن أيًا من هذه الاختراعات لم تجذب انتباه الدكتور خالد العالي، الذي صوّت بـ”لا” أكثر من “نعم”، ولا يسعنا سوى الانتظار لمعرفة من سيتمكّن من إثارة  فضول د. العالي هذا العام!

سيتم بث حلقات البرنامج أسبوعيًا حتى 24 نوفمبر. للحصول على دليل البث الكامل للموسم العاشر من برنامج نجوم العلوم، يرجى زيارة الموقع على الإنترنت www.starsofscience.com

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد