لجنة تحكيم ” نجوم العلوم ” تختار مبتكري المرحلة المقبلة

اختارت لجنة تحكيم برنامج نجوم العلوم ، المبتكرين الثلاثة لهذا الموسم، واخضعتهم خلال هذا الاسبوع لاختبار نمذجة المنتج.

ووقع اختيار اللجنة على الشاب محمد الجفيري وزميله أحمد نبيل، اللذين نجحا في العبور إلى المرحلة التالية لإكمال مشوارهم في البرنامج، تاركين بأسى زميلهما وسام منشي الذي غادر مع اختراعه “الدلّة الروبوت للقهوة العربية”.

وخلال هذه الحلقة، استعرض محمد الجفيري روبوته التفاعلي القائم على آخر المستجدات التكنولوجية لتعليم الأطفال لغة الإشارة، بينما قدّم أحمد نبيل منظاره ذاتي التنظيف المجهز بمؤشر افتراضي، الذي يأمل أن يُحدث من خلاله ثورة طبية في عمليات الجراحة التنظيرية. أما وسام، فقد عرض روبوتًا آلياً على شكل دلّة لتقديم القهوة العربية، حيث قام ببرمجته ليصبّ عدة فناجين من القهوة آليًا وفي أي وقت.

ومع تخطيه مرحلة نمذجة المنتج،واقترابه خطوة إضافية نحو الفوز باللقب، علّق محمد الجفيري قائلاً: “أتطلع لجعل مجتمعاتنا العربية أكثر قبولًا وتشجيعًا لمستخدمي لغة الإشارة للتواصل، وبإذن الله، سيجعل ابتكاري لغة الإشارة سهلة التداول لتعليم الأطفال في القرن الواحد والعشرين”.

من جانبه، قال أحمد نبيل: “أنا مستعددائمًا لخوض تحديات جديدة، وهذا أمر طبيعي بالنسبة لي كمبتكر. وأتطلع الآن بفارغ الصبر إلى المرحلة المقبلة من برنامج نجوم العلوم، التي ستختبر مهاراتي بطرق لم يسبق لي تخيّلها”.

ولا تزال هناك حلقتان ضمن مرحلة “نمذجة المنتج”، سيتم خلالهما تحديد هوية المبتكرين الستة الذين سيتأهلون، من أصل تسعة، ليتنافسوا فيما بينهم في مرحلة تقييم الأسواق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد