لجنة التقييم التابعة للفيفا تستهل جولتها بالمغرب

استهلت لجنة التقييم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يوم أمس الإثنين، جولة في المغرب، المرشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026، بعد زيارتها لكل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، التي تنافس المغرب على استضافة المونديال بملف ترشيح مشترك.

وحسب ما ذكره بيان للجنة المغربية، فقد استقبلت فريق عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” المكون من خمسة أعضاء، مرفوقين بأعضاء من إدارة الاتحاد، الذي يحل بالمملكة في زيارة لإجراء تفتيش سيستمر مدة 3 أيام، من أجل تقييم قدرة المغرب على تنظيم كأس العالم سنة 2026.

وأضاف ذات البيان أن الزيارة تمثل خطوة مهمة بالنسبة للترشيح المغربي، وأن المغرب مستعد لتقديم إنجازاته وقدرته على الوفاء بالتزاماته خلالها.

ومن المنتظر أن تتفقد لجنة التقييم اليوم الثلاثاء، الملعب الكبير لمراكش، كما ستعمل على زيارة مدن أكادير وطنجة والدار البيضاء، وستشمل الزيارة أيضا عددا من الملاعب ومعسكرات التدريب والمراكز الخاصة بالإعلام، علاوة على مواقع أخرى متعلقة بتنظيم البطولة العالمية، وستصدر اللجنة في ختام زيارتها تقريرا تقييميا.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة التقييم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، تملك صلاحية استبعاد أي ملف يعتبر غير كاف بشكل تلقائي، قبل عملية التصويت لاختيار البلد المضيف لنهائيات مونديال 2026 والتي ستجرى يوم 13 يونيو المقبل،قبل يوم عن انطلاق مونديال روسيا 2018.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد