لجان مراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية تسجل أزيد من 500 مخالفة منذ بداية شهر رمضان المبارك

أسفرت تدخلات اللجن المختلطة الإقليمية والمحلية لمراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية، منذ بداية شهر رمضان المبارك، إلى تسجيل 541 مخالفة في مجال الأسعار وجودة المواد الغذائية.

وحسب ما ذكره بلاغ لقطاع الشؤون العامة والحكامة التابع لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، عقب اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بالتموين والأسعار وعمليات مراقبة الجودة والأسعار، أن هذه التدخلات همت مراقبة ما يفوق 29.800 محل للإنتاج وللتخزين وللبيع بالجملة وللتقسيط.

وأوضح ذات البلاغ أن من بين هذه المخالفات 410 مخالفة تهم عدم إشهار الأثمان، و68 مخالفة متعلقة بعدم الإدلاء بالفاتورة، و45 مخالفة تمثلت في عدم احترام معايير الجودة والنظافة، و14 مخالفة خاصة بالزيادة الغير المشروعة في الأسعار المقننة، فضلا عن مخالفات أخرى، وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه في ما يخص جودة المواد والمنتجات المخزنة أو المعروضة للبيع، فقد قامت اللجن المختلطة في نفس الفترة بحجز وإتلاف ما يفوق 53 طنا من المواد الغير صالحة للاستهلاك أو الغير مطابقة للمعايير المعمول بها.

وذكر البلاغ أن هذه الكميات تشمل، أساسا، 9.1 طنا من اللحوم والاسماك ومستحضراتها، و8 أطنان من الحليب ومشتقاته، وأكثر من 7.8 طنا من العسل والمستحضرات المسكرة، و5.4 طنا من المخبوزات والحلويات، وما يفوق 5 أطنان من المشروبات والعصائر، و4.2 طنا من السكر والقهوة والشاي، و3.3 طنا من الدقيق ومشتقات الحبوب إضافة إلى 3 أطنان من التمور والفواكه الجافة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد