لبنان..إستمرار الإحتجاجات رغم إعلان حكومة الحريري عن حزمة من الإصلاحات

ردا على حزمة الإجراءات التي أقرتها حكومة سعد الحريري، خرج المئات من المتظاهرين اللبنانيين، الإثنين 21 أكتوبر 2019، رافضين لما تضمنته بنوذ الخطوة، مطالبين بإسقاط المنظومة السياسية بالبلاد.

وحسب ما ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن المحتجين في ساحة رياض الصلح وسط العاصمة بيروت، «يتحلَّقون حول مكبرات الصوت، للاستماع الى كلمة رئيس الحكومة سعد الحريري مباشرة، وعند ذكر كل بند يهتفون: (ثورة) و (الشعب يريد إسقاط النظام)».

من جانبهم، ردَّ نشطاء الحراك على كلمة الحريري، بتأكيد «الإصرار على إسقاط المنظومة السياسية‎‎». وقالوا في تصريحات متفرقة لعدد منهم لـ «الأناضول»، إن «هذه الحكومة لا يمكنها تطبيق الإصلاحات».

وكانت حكومة الحريري قد اعلنت، في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، عن حزمة من إجراءات لمواجهة الأزمة الاقتصادية التي يعيشها لبنان، ضمنها قرار بـ”موازنة بعجز 0.6% من حجم الناتج المحلي الإجمالي ودون أن تتضمن ضرائب جديدة على المواطنين، ومساهمة ” مصرف لبنان والمصارف ستساهم بخفض العجز 5100 مليار ليرة خلال العام المقبل وتتضمن زيادة الضريبة على أرباح المصارف، وخفض 50% من رواتب الرؤساء والوزراء والنواب الحاليين والسابقين…”.

وتشهد لبنان، الدولة العربية المثقلة بالديون، منذ أكثر من 3 أيام، موجة احتجاجات اعتراضا على سوء الوضع المعيشي والاقتصادي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد