لاعب التنس إليوت بنشيتريت يغير جنسيته الرياضية من أجل الدفاع عن ألوان المغرب

أعلن لاعب التنس إليوت بنشيتريت، الحامل للجنسيتين المغربية والفرنسية، عن تغيير جنسيته الرياضية من أجل الدفاع عن ألوان العلم الوطني المغربي خلال الفترة القادمة من مشواره الرياضي، مؤكدا أنه سيلعب باسم المغرب في “كأس ديفيز” والألعاب الأولمبية المقبلة.

ونشر بينشيتريت الذي يبلغ من العمر 22 سنة منشورا عبر حسابه الشخصي بـ “الأنستغرام” يقول فيه: “مرحبا بالجميع، سيكون تغيير في تاريخ مشواري الرياضي، بداية من يناير القادم، اللعب للمغرب، بلد ميلاد والدي، سيكون فخرا لي”.

وأضاف البطل الرياضي: “سأظل فرنسيا، لكن على أرضية الملاعب سأدافع عن ألوان المغرب، وأشكر فرنسا على كل ما قدمته لي لمساعدتي على تطوير مستواي، لكن من أجل البحث عن خطوة إلى الأعلى، كان ينبغي تغيير شيء ما، لأن الحماقة هي أن تفعل نفس الأمر وتنتظر نتائج مختلفة”.

تجدر الإشارة إلى أن إليوت بينشيتريت يحتل المركز الـ 223 في التصنيف العالمي للاعبي التنس، حيث سبق له وأن بلغ الدور الثاني في دورة “رولان غاروس” في نسخة العام الماضي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد