لائحة المؤسسات الصحية التي ستقدم خدمات التلقيح لمشجعي “الأسود”

حددت وزارة الصحة مؤسسة صحية على مستوى كل جهة من جهات المملكة لتقديم خدمات التلقيح ضد داء الحمى الصفراء والتهاب السحايا وكذا العلاج الوقائي لداء الملاريا لفائدة مشجعي الفريق الوطني لكرة القدم الراغبين في التوجه إلى كوت ديفوار.

ويتعلق الأمر ،حسب بلاغ لوزارة الصحة، بالمركز الصحي التقدم بالرباط والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة ببني ملال والمركز الصحي عبد الرحمن الصحراوي بالراشيدية والمديرية الجهوية للصحة بالداخلة ومصلحة التجهيزات الاساسية والاعمال التنقلية بالعيون والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بكلميم والمركز الصحي مولاي يوسف بالدار البيضاء والمركز الصحي مولاي إدريس بوجدة ومستشفى الغساني بفاس ومقر اللجنة الطبية بالمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بأكادير والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بطنجة ومصلحة شبكة الرعاية الصحية بالمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بمراكش.

ودعت الوزارة المعنيين بالأمر للتوجه إلى إحدى هذه المؤسسات الصحية خلال الفترة الممتدة ما بين 26 و31 أكتوبر الجاري مصحوبين بتذكرة السفر إلى أبيدجان وبطاقة التعريف الوطنية أو جواز السفر.

وأضاف المصدر نفسه بأن وزارة الصحة عملت على توفير اللقاحات الضرورية والأدوية اللازمة بكميات وافية، كما عبأت عدة فرق طبية وتمريضية بمختلف جهات المملكة لتقديم هذه الخدمات مجانا لكافة مشجعي الفريق الوطني الذين سيسافرون إلى أبيدجان.كما سترسل الوزارة فريقا طبيا وتمريضيا إلى أبيدجان مدعما بالأدوية الأساسية والمعدات الطبية اللازمة، بغرض مرافقة جمهور المشجعين والاستجابة لحاجياتهم الصحية.وقد وصعت الوزارة رهن إشارة الجمهور المغربي الرقم الهاتفي الاقتصادي (0801004747) للحصول على مزيد من المعلومات بهذا الخصوص.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد