لأول مرة .. وزير البيئة الفيتنامي يلتقى وزيرة مغربية

استقبل وزير البيئة الفتنامي كاتبة الدولة لدى وزير الطاقة المعادن والتنمية المستدامة المكلفة بالتنمية المستدامة، ويعد هذا أول لقاء يجمع وزير بيئة فتنامي مع وزير مغربي.

وفي هذا السياقة قالت نزهة الوافي في تصريح للمصدر ميديا ” في اجتماع ثنائي مع وزير الموارد الطبيعية والبيئة الفيتنامي السيد ترانج هونج ها، شددنا على الحاجة إلى تعزيز التعاون والشراكة بين البلدين في مجال البيئة والتنمية المستدامة، اليوم الخميس 28 يوينو وذلك على هامش مشاركتي في أشغال الجمعية العمومية السادسة لصندوق البيئة العالمية(FEM) المنظمة بالفيتنام”.

وأضافت الوزيرة ” ومن بين المواضيع ذات الاهتمام المشترك التي تم التطرق اليها في هذا اللقاء ، هو تدبير وتثمين النفايات، ومكافحة تغير المناخ وكذا تقوية القدرات من خلال المركز المغربي للكفاءات في التغيرات المناخية..، كما شكل هذا اللقاء فرصة للاتفاق على إضفاء الطابع الرسمي على الشراكة بين البلدين في مجال البيئة والتنمية المستدامة في إطار اتفاقية للتعاون التي سيتم الاشتغال على إعدادها وتقاسمها مسبقاً عبر القنوات الدبلوماسية قبل توقيعها في أقرب وقت ممكن”.

و:شفت الوزيرة نزهة الوافي للمصدر ميديا عن توجيهها لدعوة للوزير الفيتنامي لزيارة المغرب في المستقبل القريب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد