لأول مرة..موريتانيا تحتضن فعاليات أسبوع المغرب

تحتضن مدينة نواكشوط يوم الاثنين 16 دجنبر 2019 الفعاليات الأولى لأسبوع المغرب، والذي تنظمه سفارة المملكة المغربية في نواكشوط بالشراكة مع وزارة التجارة والسياحة الموريتانبة وغرفة التجارة والصناعة و الزراعة الموريتانية.

وفي هذا السياق، أكد أحمد النحوي رئيس المنتدى المعربي الموريتاني للصداقة، في تصريح للمصدر ميديا، أن هذا النشاط يعبر عن متانة أواصل العلاقات الأخوية التي تربط بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية والمملكة المغربية، والتي تتجاوز البعد السياسي إلى أبعاد أخرى اقتصادية وثقافية وعلمية وأكاديمية وروحية…”.

وأضاف رئيس المنتدى، أن “العلاقات التي تربط المملكة المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس والجمهورية الإسلامية الموريتانية بقيادة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، هي علاقات وطيدة، تتعزز بحكم المبادرات المشتركة الرسمية والشعبية”.

وأشاد أحمد النحوي رئيس المنتدى بـ” الدور الكبير الذي يقوم به سفير المملكة المغربية في موريتانيا حميد شبار وطاقم السفارة وذلك من أجل تطوير العلاقات المغربية الموريتانية على جميع الأصعدة”.

وأضاف النحوي، أن ” المكتب التنفيذي للمنتدى المغربي الموريتاني للصداقة والتعاون يبارك هذا النشاط الأول من نوعه والذي سيعزز العلاقات الثنائية بين البلدين على المستوى الرسمي والشعبي”.

وينتظر ان تمتد فعاليات أسبوع المغرب ما بين 16 دجنبر 2019، على أن يختتم يوم 22 دجنبر 2019 بالعاصمة الموريتانية انواكشوط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد