لأول مرة في التاريخ .. السعودية تدرس إلغاء موسم الحج لهذا العام

كشفت مصادر إعلامية أن المملكة العربية السعودية تدرس إلغاء موسم الحج لهذا العام في خطوة قد تكون الأولى في تاريخ المملكة.

وأفادت ذات المصادر نقلا عن مسؤول كبير في وزارة الحج والعمرة قوله “درست المسألة بعناية ويجري النظر في سيناريوهات مختلفة”، مضيفا أن “قرارا رسميا سيتخذ في غضون أسبوع”.

وذكرت المصادر أن الطقوس الدينية لموسم الحج تعد واحدة من أكبر التجمعات الدينية في العالم، وتجذب حوالي 2 مليون شخص إلى المملكة كل عام، لكن بعد أن اضطرت أحداث دولية أخرى إلى التأجيل أو الإلغاء بسبب وباء كورونا، واجه المسؤولون السعوديون ضغوطا متزايدة لاتخاذ إجراءات بخصوص موسم الحج لعام 1441 هـ.

ورغم أن السعودية تمكنت من تنظيم الحج خلال تفش فترة فيروسات أخرى مثل الإيبولا ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، إلا أن النطاق العالمي لكورونا يمثل تحديا أصعب بكثير.

هذا، وكان أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، قد أكد في حديثه أمام لجنة الخارجية في مجلس النواب، في وقت سابق، إن مصير موسم الحج سيظهر، خلال الأيام، مشيرا إلى أن وزارته تلقت، خلال شهر مارس الماضي، مراسلة من وزير الحج السعودي، طلب فيها التريث في إمضاء العقود.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد