لأول مرة .. المغرب يشارك في معرض الدفاع الإسرائيلي

كشفت مصادر إعلامية إسرائيلية أن المغرب سيشارك، لأول مرة، في معرض الدفاع الإسرائيلي “ISDEF”، وهو معرض عسكري وأمني احترافي، والذي من المقرر أن ينطلق يوم 21 مارس الجاري إلى غاية 23 منه، في العاصمة تل أبيب.

وأفادت المصادر ذاتها، أن وفودا من دول أوروبا الشرقية مثل سلوفاكيا وكرواتيا والبوسنة والهرسك وكوسوفو ستشارك، إلى جانب الوفود الرسمية للعملاء القدامى للصناعات الدفاعية الإسرائيلية، والتي ستغادر الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا والمملكة المتحدة وفنلندا وكوريا الجنوبية والفلبين، بالإضافة إلى وجود شركات من روسيا وأوكرانيا مثل “TSNK” في تل أبيب.

وأشارت المصادر إلى أن نسبة المشاركين تزيد عن 40 في المائة مقارنة بما سجلته في الحدث الأخير خلال سنة 2019، قبل بداية تفشي وباء (كوفيد -19).

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الحرب الروسية بأوكرانيا كانت مفيدة، إضافة إلى رفع القيود الصحية عن السياح الأجانب القادمين إلى إسرائيل، حيث أعطت دفعة لمعرض “ISDEF”، الذي سجل تزايدا في عدد التسجيلات خلال الأيام الأخيرة.

وسيتم بالموازاة مع ذلك، عقد مؤتمر حول القضايا الأمنية في تل أبيب، حيث ستكون إدارة الأزمات والحماية من الحرب السيبرانية في قلب المناقشات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد