كورونا قد ينتهي بحلول يونيو المقبل

كشفت تصاريح صحفية لعدد من المسؤولين أن تأثير فيروس كورونا سينخفض مع دخول فصل الصيف.

وأكد وزير الصحة فخر الدين قوجة إن تأثير فيروس كورونا سينخفض مع دخول فصل الصيف، وان الحياة ستعود إلى طبيعتها خلال شهرين، حسب ما نقلتها وسائل إعلام تركية وترجمتها وكالة نيوترك بوست.

وقال فوجة في رسالة نشرها على حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي : “دعونا نقاوم لمدة شهرين، تأثير الفيروس سيتناقص في الصيف”.

وفي ذات السياق، كشف مسؤول صيني رفيع أن وباء كورونا قد ينتهي بحلول يونيو المقبل، وقال زونغ نانشان، أحد كبار مستشاري الصحة للحكومة الصينية الخميس، في ظل تراجع نسبي في أعداد الإصابات في البلاد، إنه من المتوقع أن ينتهي الفيروس المستجد في يونيو، كما نقل موقع قناة “العربية”.

وأوضح الباحث البالغ من العمر 83 عاماً والمعروف بمحاربته السابقة لفيروس “سارس” أن معدل الإصابة بالتهابات أو عوارض صحية أخرى، بين المرضى المتعافين منخفض جداً.

وأفاد مسؤول مطلع في الحكومة الأمريكية بأن الولايات المتحدة ستبدأ اليوم الاثنين، اختبارات سريرية لتقييم لقاح مصمم للحماية من فيروس كورونا المستجد “COVID-19”.

ونقلت وكالة “AP” عن المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، أن المشارك الأول في الاختبار، سيتلقى جرعة تجريبية يوم 16 مارس.

وأوضح أن الاختبارات ستشمل 45 شخصا من الشبان المتطوعين الذين يتمتعون بصحة جيدة، وستجري في معهد الأبحاث “Kaiser Permanente Washington Health Research Institute”، حيث سيتلقى المشاركون في التجربة جرعات مختلفة من اللقاح، الذي صممته المعاهد الوطنية للصحة في الولايات المتحدة “NIH” بالتعاون مع شركة “Moderna Inc”.

وأعلنت السلطات الصينية اليوم الاثنين، تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال يوم الأحد، منها 12 حالة وافدة من الخارج و4 حالات في مدينة ووهان، مركز اندلاع الوباء.

وأوضحت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، أن إجمالي الحالات الوافدة وصل إلى 123 حالة في البر الرئيسي الصيني.

وخلال الأحد أيضا، تم تسجيل 14 وفاة ناجمة عن كورونا، كلها في محافظة هوبي وعاصمتها ووهان (13 حالة)، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 3213 في أنحاء البلاد.

وذكرت لجنة الصحة أن 838 شخصا أصيبوا بكورونا في وقت سابق، غادروا المستشفيات أمس الأحد بعد تماثلهم للشفاء، ليبلغ العدد الإجمالي للمتعافين 67749، من أصل 80860 مصابا منذ ظهور الوباء في ديسمبر الماضي.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد