“كورونا” .. ظهور بؤر وبائية بمدينة سلا يدفع السلطات إلى إغلاق بعض الأسواق الشعبية

قررت السلطات المحلية في سلا الجديدة، إغلاق بعض الممرات بالمركز التجاري الشعبي المعروف بـ “المعرض” في المدينة، حيث أصبح الدخول إليه مسموحا مرة واحدة في الأسبوع مع ضرورة الإدلاء بورقة التنقل الاستثنائية قبل الولوج لهذا السوق، وذلك بعد تسجيل إصابات بفيروس “كورونا” المستجد في صفوف عدد من المواطنين في الأيام الأخيرة.

وعرفت سلا الجديدة والقرية، بجهة الرباط سلا القنيطرة تسجيل ارتفاع في عدد المصابين بالفيروس خلال الأيام الماضية، الشيء الذي دفع عددا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى إطلاق حملات تدعو ساكنة المنطقة إلى الالتزام بالحجر الصحي وحالة الطوارئ الصحية، وتنظيم عملية التسوق خاصة في الأسواق والمراكز التي تعرف إقبالا كثيفا من المواطنين يوميا.

ودعا رواد مواقع التواصل الاجتماعي ساكنة سلا إلى أخذ الحيطة والحذر والالتزام بالحجر الصحي والتدابير الوقائية والخروج إلا للضرورة القصوى، وذلك لتجنب حدوث بؤرة وبائية في المدينة التي تعرف كثافة سكانية مرتفعة، خاصة في الأحياء الشعبية.

وتعرف بعض من الأحياء الشعبية بمدينة بسلا تجمعات كثيفة للمواطنين الذين يخرقون الحجر الصحي وحالة الطوارئ الصحية في نهار رمضان ويتصرفون بشكل عادي دون مبالاة بالوضعية الوبائية التي تعرفها بلادنا.

وارتفعت عدد الإصابات المؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد بجهة الرباط سلا القنيطرة بشكل كبير في الأيام الأخيرة، وذلك بعدما تم تسجيل انخفاض في عدد المصابين بالجهة منذ بداية شهر رمضان المبارك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد