كورونا تحصد أرواح 580 ألف شخص حول العالم

ارتفعت حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد في العالم إلى نحو 580 ألفا، فيما تجاوز عدد المصابين 13.3 مليون مصاب حتى الآن.

وبحسب آخر الأرقام والإحصاءات لجامعة “جونز هوبكنز”، فقد حصد الفيروس في الولايات المتحدة، التي تعد الأكثر تضررا في العالم، أرواح أكثر من 136 ألفا، فيما تجاوز عدد المصابين 3.4 مليون مصاب، وسجلت البرازيل، التي تحتل المرتبة الثانية في قائمة الدول الأكثر تضررا، أكثر من 74 ألف حالة وفاة، وتجاوز عدد المصابين فيها 1.9 مليون إصابة.

وتحتل بريطانيا المرتبة الثالثة، حيث تجاوز عدد الوفيات فيها 45 ألفا، وبلغ عدد المصابين أكثر من 292 ألف مصاب، وفي المكسيك توفي أكثر من 36 ألفا جراء تفشي فيروس كورونا، وتجاوز عدد المصابين فيها 311 ألف مصاب، فيما سجلت إيطاليا التي تحتل المرتبة الخامسة في قائمة الدول الأكثر تضررا وفاة نحو 35 ألف شخص، فيما تجاوز عدد المصابين 243 ألفا.

وسجلت فرنسا التي تحتل المرتبة السادسة في ترتيب ابلدول المتضررة من كورونا نجد فقد حصد الفيروس أرواح أكثر من 30 ألف شخص، وسجلت نحو 210 آلاف إصابة، تليها إسبانيا حيث توفي أكثر من 28 ألفا، وسجلت أكثر من 256 ألف إصابة بالفيروس، فيما تجاوز عدد الوفيات في الهند التي تحتل المرتبة الثامنة 24 ألفا حالة وفاة، وبلغ عدد المصابين بالفيروس أكثر من 936 ألف مصاب منذ بدء تفشي الفيروس.

وتعيش عدد من الدول على وقع الترقب والإستعداد التام للتدخل في ظل قرار رفع الحجر الصحي وعودة الحياة بها، وحديث عن إمكانية ظهور موجة ثانية من فيروس كورونا، قد تكون اشد من سابقتها (الموجة الأولى).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد