“كورونا” .. اليويفا يؤجل بطولة أمم أوروبا إلى صيف 2021 ويحدد موعدا جديدا لنهائي دوري الأبطال والاتحاد الأوروبي

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا”، اليوم الثلاثاء، في اجتماع طارئ، تأجيل بطولة كأس أمم أوروبا التي كانت مقررة صيف هذا العام إلى صيف 2021، وذلك بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

واقترح “اليويفا” في بيان له أن تقام البطولة التي تستضيفها 12 مدينة على امتداد القارة، بين 11 يونيو و11 يوليو 2021، بدلا من موعدها المقرر أساسا بين 12 يونيو و12 يوليو 2020، موضحا أن هذا الإرجاء سيتيح للبطولات الوطنية الأوروبية استكمال الموسم، بعدما علقت المنافسات على خلفية تفشي فيروس “كوفيد-19”.

وجرى خلال الاجتماع تحديد موعد نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا “شامبيونزليغ” على أن يكون في مدينة إسطنبول يوم السبت 27 يونيو، بينما سيكون نهائي بطولة الدوري الأوروبي “يور ليغ” يوم الأربعاء 24 يونيو 2020.

وكان من المقرر تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 30 من شهر ماي المقبل، لكن بعد تأجيل جل الدوريات بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد بالقارة العجوز، اضطر “اليويفا” إلى اتخاذ قارا تأجيل موعد المباراة النهائية لكي يتيح المجال للأندية من أجل خوض مبارياتها المؤجلة في الدوريات المحلية و في البطولة نفسها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد