“كورونا” .. إطلاق منصة تعليمية رقمية لفائدة طلبة الأقسام التحضيرية لمتابعة الدروس عن بعد

أعلنت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، عن إطلاق منصة تعليمية رقمية www.prepadigitale.com، بتعاون مع قطاع التربية الوطنية، والتي  ستتيح لطلبة الأقسام التحضيرية الولوج المفتوح إلى مجموعة من الدروس عن بعد.

وحسب ما ذكره بلاغ وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي توصلت “المصدر ميديا” بنسخة منه، فإن هذه العملية “تأتي في إطار التدابير الاحترازية التي اتخذتها الوزارة للوقاية من انتشار جائحة كورونا المستجد، بهدف ضمان الاستمرارية والدعم البيداغوجيين للتلاميذ والطلبة، بعد توقيف الدروس الحضورية في المؤسسات التعليمية والجامعات، وحرصا على سلامة صحتهم وصحة الموظفين التربويين والإداريين وجميع المواطنين”.

وأوضح ذات البلاغ أن هذه المنصة الرقمية “تشمل مواد ودروس تفاعلية تم إعدادها بتعاون بين جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية وثانوية التميز ببنجرير وقطاع التربية الوطنية، حيث تم حاليا توفير أكثر من 400 درس. وستتيح لطلبة الأقسام التحضيرية مواصلة التركيز على دروسهم وكذا إعدادهم لمباريات الولوج للمعاهد العليا المختلفة. كما سيتم إثراء المنصة تدريجيًا بدروس جديدة”.

وأضاف المصدر ذاته أن “أكثر من 9000 طالب وأستاذ بجميع الأقسام التحضيرية عبر التراب الوطني تلقوا بريدا إلكترونيا يتضمن معلومات ضرورية حول كيفية تسجيل الدخول من أجل الوصول إلى هذه المنصة”.

وأشار البلاغ إلى أنه “من شأن هذه المبادرة أن تعزز جميع الإجراءات المتخذة في إطار الاتفاقية الإطار الموقعة يوم 6 شتنبر 2019، بين قطاع التربية الوطنية ومؤسسة المجمع الشريف للفوسفاط”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد