كوت ديفوار تنضم إلى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

أعلن المتحدث باسم حكومة الكوت ديفوار، أمادو كوليبالي، أول أمس الأربعاء، أن بلاده ستنضم إلى البنك الأوروبي للإعادة الإعمار والتنمية.

وقال أمادو كوليبالي، عقب اجتماع لمجلس الوزراء بالعاصمة أبيدجان، إن “المجلس وافق على انضمام بلادنا إلى اتفاقية إنشاء البنك الأوروبي للإعادة الإعمار والتنمية”.

ويأتي انضمام كوت ديفوار إلى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عقب القرار الذي اتخذه مجلس محافظي هذه المؤسسة المالية بسمرقند (أوزبكستان) في سنة 2023 لتوسيع عملياتها في إفريقيا جنوب الصحراء.

وأشار أمادو كوليبالي إلى أنه “تم اختيار أربع دول، بينها كوت ديفوار، للانضمام إلى رأس مال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية”.

وتعتزم الحكومة الإيفوارية اتخاذ “الإجراءات المناسبة” للسماح لكوت ديفوار بالاستفادة من التمويلات المخصص للمشاريع المهيكلة للدول الأعضاء.

وتتمثل مهمة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، الذي تأسس سنة 1991 ومقره في لندن، في تسهيل التحول في الدول الأعضاء نحو اقتصادات سوق أكثر مراعاة للبيئة، وأكثر شمولية ومرونة وتنافسية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد