كلية الحقوق أكدال تفتح أفاقا جديدا للتعاون العلمي والثقافي بين المغرب وموريتانيا + فيديو

احتضنت يوم أمس الاربعاء 28 مارس 2018، كلية الحقوق أكدال بالرباط، أشغال النشاط العلمي والثقافي الذي نظم من طرف المنتدى المغربي الموريتاني للصداقة والتعاون بالتعاون مع كلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية أكدال، تحت عنوان “أفاق التعاون العلمي والثقافي بين المغرب وموريتانيا”، بحضور ممثلين عن الحكومة المغربية وعن سفارة موريتانيا بالرباط وشخصيات علمية وثقافية من كلا البلدين.

وأكد الحبيب الدقاق عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، في كلمة له بالمناسبة عن إعتزازه بالإنفتاح الذي أصبحت تشهده الجامعات المغربية على قضايا القارة الإفريقية، ودورها المهم في تكريس سبل تحقيق الإلتقاء بين دول القارة، وأدوارها الطلائعية عبر إنخراطها “الدبلوماسي الموازي” في  الدفاع عن قضية الوحدة الترابية.

وعبر الدقاق عن اعتزازه البالغ بهذه المبادرة التي وصفها بالنوعية، مذكرا في ذات الحين بعمق الروابط الثقافية والتاريخية والعلمية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، داعيا الى دعم كل الجهود الرامية الى تعزيز هذه العلاقات.

من جهته أكد رئيس المنتدى المغربي الموريتاني للصداقة والتعاون أحمد النحوي، سعي المنتدى لتثمين الروابط الثقافية والاجتماعية والاقتصادية بين البلدين، والدفاع عن مصالحهما المشتركة، مقدما شكره لكل المؤسسات والشخصيات التي دعمت المنتدى وساهمت في اخراجه لحيز الوجود، داعيا الى مساهمة الكل في انجاح كل جهد يروم تثمين هذه العلاقات، مشددا على أهمية العمل المدني في ذلك.

في ذات السياق وجه مصطفى الخلفي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع البرلمان والمجتمع المدني والناطق الرسمي باسم الحكومة، رسالة للمنتدى ألقاها عنه بالنيابة مسؤول بالوزارة، عبر فيها عن سعادته البالغة بهذه المبادرة وعن استعداد الوزارة لدعمها وكذا التعاون مع المنتدى المغربي الموريتاني للصداقة والتعاون، تحقيقا للأهداف المشتركة والتي تدخل ضمن مجالات اهتمام وزارته.

من جانبه، رحب السفير الموريتاني المعتمد في الرباط الدكتور محمد لمين ولد آبي، في رسالة له بهذه المبادرة التي وصفها بالنوعية، مبديا استعداده للتعاون معها تثمينا للراوبط التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، خاصة أنها أتت لتطوير الشراكة والتعاون بين البلدين، واستجابة لارادة قائدي البلدين الراسخة لتعزيز روابط الشراكة والتعاون رسميا وشعبيا.

في ذات الصدد، عبر رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، من خلال كلمة ألقاها عنه نائبه الأول، عبدالعلي حامي الدين على دعم الجهة واستعداها للتعاون مع المنتدى في كل الأنشطة التي تروم إلى تعزيز العلاقات الثنائية المغربية الموريتانية مشيدا بهذه المبادرة وشاكرا كلية الحقو ق أكدال ممثلة في عميدها على تنظيم هذا النشاط بالتعاون مع المنتدى المغربي الموريتاني للصداقة والتعاون، داعيا الى تثمين الروابط بين الجهات بين البلدين…

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد