كاميروني وفرنسي متهمان بتشكيل مجموعة إرهابية داخل سجن بفرنسا

كشفت مصادر صحفية أن قاضي مكافحة الإرهاب في فرنسا، وجه تهما إلى مواطن كميروني (28 عاما) وآخر فرنسيا (22 عاما) بالتخطيط لتنفيذ اعتداءات من سجنهما في إحدى ضواحي باريس حيث يقضيان عقوبتهما السجنية.

وذكر مصدر قريب من التحقيق إن “هذين المتطرفين أرادا تشكيل مجموعة من المقاتلين لتعزيز قوتهما عن طريق تحركات عدة خارج السجن لاستهداف مجموعة من الجهات من بينها رجال الشرطة والمشرفين على السجن”.

وقال مصدر قضائي أن المتهمين معروفان بتطرفهما في السجن، حيث سجنا لوقائع متعلقة بالحق العام بتهمة تشكيل “مجموعة أشرار إرهابية إجرامية”.

وأوضح مصدر آخر قريب من التحقيق أن “الرجلين تبادلا الحديث في السجن عن خطة لهما خارجه للتحرك فعليا دون أن يتضح هدف هذه الخطة”، مشيرا إلى أنه “تم اقتراح عدد من الأهداف”.

هذا، و كان المتهم الكاميروني متابع من قبل الإدارة العامة للأمن الداخلي منذ نهاية سنة  2016، كما كشفت التحقيقات أيضا أنه كان على اتصال مع شخص موجود في المنطقة العراقية السورية.

وأكد الكاميروني الذي كان من المنتظر أن يغادر السجن الثلاثاء، للمحققين أنه كان يخطط لتنفيذ اعتداء دون أن يكشف عن باقي التفاصيل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد