كازاخستان ترغب في الاستفادة من تجربة المجلس الأعلى للمسلمين في مجال تنظيم الشأن الإسلامي

استقبل عبد الصمد اليزيدي، الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في المانيا، زوال يوم الخميس 25 يناير 2018 بمقر ولاية هيسن للمجلس السكرتير الأول لسفارة جمهورية كازاخستان، ايبيك شاريبوف، الذي قدم شكره، وتقديره للسيد الأمين العام على المحاضرة، والشروحات التي قدمها في مؤتمر “التحالف الدولي ضد داعش” الذي استضافته وزارة الخارجية الألمانية في نوفمبر الماضي.

وقدم شاريبوف للامين العام طلب جمهورية بلده كازاخستان التعرف عن قرب على أنشطة، وبنية، وفلسفة عمل المجلس الأعلى للمسلمين في المانيا، ومقاربته في تنظيم الشأن الإسلامي بألمانيا، وبرامجه الوقائية في مجال محاربة الغلو، والتطرف في أوساط الشباب المسلم، وتحصين المساجد.
وذات السياق، أبدى المسؤول الديبلوماسي الكازاخستاني رغبة حكومة بلده في ربط، وتقوية وشائج التواصل العملي مع المجلس الاعلى للمسلمين بشكل مؤسساتي قصد استثمار تجربته الرائدة في ألمانيا، ومحاولة تنزيل بعض البرامج التي يسهر عليها المجلس، والتي تستهدف الشباب لتقوية مناعتهم ضد استقطاب الجماعات المتطرفة، وضد أي استيلاب فكري او ديني، وتقوية هويتهم الدينية.

وأثناء الحوار الثنائي الذي حضره من جانب المجلس الأعلى للمسلمين أيضا رئيسه الولائي في هيسن، سعيد بركان، قدم اليزيدي  لضيفه شاريبوف معلومات مستفيضة عن مشروعي المجلس الأعلى للمسلمين: “الفضاءات الآمنة”، و”خمسة أس أربعة” اللذان تدعمهما الحكومة الألمانية من أجل تحصين الشباب من الغلو، والتطرف.

وانتهى اللقاء بحوار ودي أكد فيه شاريبوف ثقته في عمل المجلس، وأهدافه النبيلة خدمة للاسلام، والمسلمين، وتنزيلا لوسطية ديننا الحنيف في ألمانيا كبلد  متعدد الثقافات، والديانات، واتفق الطرفان على مواصلة التعاون المشترك دعما للسلم، والانسجام الاجتماعي .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد