كاتب إسرائيلي جديد: “الموساد” اغتالت ما لا يقل عن 3000 شخص

أماط كتاب حديث للباحث والصحفي الإسرائيلي رونين بيرغمان، عن حقيقة قتل جهاز الإستخبارات الإسرائيلي “الموساد” ما لا يقل عن 3000 شخص.

واكد رونين بيرغمان بحسب ما نشرته مجلة “دير شبيغل” الألمانية الصادرة اليوم السبت، ضمن كتابه  “حرب الظل، إسرائيل وعمليات القتل السرية للموساد” أنه “بشكل إجمالي نحن نتحدث عن ما لا يقل عن 3000 شخص، لم يكن بينهم فقط الأشخاص المستهدفون بل العديد من الأبرياء الذين تواجدوا في الوقت الخطأ في المكان الخطأ”.

وحسب الكاتب، فأنه تحدث في أبحاثه مع نحو 1000 شخص، “بينهم ستة من الرؤساء السابقين للموساد وستة من رؤساء الحكومات الإسرائيلية مثل إيهود باراك وإيهود أولمرت وكذلك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي بنيامين نتنياهو”.

وقال بيرغمان إنه خلال الانتفاضة الثانية وحدها، كانت تصدر أوامر “بعمليات قتل مستهدفة” لما يتراوح بين أربعة إلى خمسة أشخاص، وكانت هذه الأوامر في العادة بحق أعضاء في حركة حماس.

وينتظر أن يطرح كتاب بيرغمان (45 عاما) وهو كبير مراسلى الجيش والاستخبارات فى صحيفة يديعوت أحرونوت الاسرائيلية، ودرس القانون، وعمل لصالح النائب العام الإسرائيلي، وحصل على شهادة الدكتوراه في التاريخ من جامعة كامبريدج في بحث عن الموساد، في الأسواق اعتبارا من الاثنين المقبل.

يذكر أن جهاز الإستخبارات الإسرائيلي “الموساد” تم تأسيس في 13 دجنبر 1949، بتوصية من ديفيد بن جوريون رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، وأعيد تنظيمه في 1951 ليكون تابعا لسلطة وأوامر رئيس الوزراء بشكل مباشر.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد