من غير المغرب .. دولتين مرشحتين لإحتضان كأس السوبر الأفريقي بين الوداد ونهضة بركان

يُنتظر أن يواجه الوداد الرياضي لكرة القدم، المتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا، نظيره نهضة بركان صاحب لقب نسخة هذه السنة من مسابقة كأس الكونفدرالية، في لقاء السوبر الأفريقي الذي سيكون مغربياً خالصاً لأول مرة في التاريخ.

وكان الاتحاد الأفريقي “الكاف” قد أعلن عن موعد مبدئي بين يومي 5 و7 غشت 2022، لإقامة مباراة السوبر الأفريقي، لكنه لم يحدد مكانه حتى الآن، الأمر الذي يشغل بال مناصري الفريقين الودادي والبركاني الراغبين في حضور هذه المواجهة المنتظرة بين ناديين من بين أبرز الأندية في الكرة المغربية والأفريقية.

وكشفت مصادر اعلامية متكابقة أن هناك معلومات تؤكد أن ثلاث دول مرشحة بقوة لاحتضان لقاء السوبر الأفريقي بين الوداد ونهضة بركان، ويتعلق الأمر بالمغرب بحكم أن طرفي اللقاء مغربيان، ثم قطر التي احتضنت النسخ الأخيرة من المسابقة، أو السنغال بدرجة أقل باعتبارها من الدول الأفريقية التي تتوفر على ملعب بمعايير جيدة، ويرغب اتحادها المحلي في احتضان حدث قاري من هذا النوع خلال الفترة المقبلة.

وجاء تتويج فريق نهضة بركان المغربي بلقب الكونفدرالية الأفريقية، إثر فوزه على أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بركلات الترجيح في المشهد الختامي للمسابقة، في حين حقق الوداد الرياضي لقب دوري أبطال أفريقيا عقب فوزه على الأهلي المصري بهدفين دون رد في النهائي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد