كأس الأمم الأوروبية 2021: إيطاليا تفتتح البطولة بفوز عريض على تركيا

دشن المنتخب الإيطالي بطولة الأمم الأوروبية 2021، يوم الجمعة 11 يونيو 2021، في الملعب الأولمبي بروما بالفوز على تركيا بثلاثة أهداف دون رد في إطار أولى لقاءات المجموعة الأولى.

 

وحسب ما نشرته جريدة “فرانس 24″،  فإنه وقبل صافرة انطلاق المباراة، بدأت البطولة بحفل افتتاحي شهد عرضا موسيقيا إضافة إلى الألعاب النارية، احتفاء بهذه النسخة الاستثنائية من البطولة التي تقام للمرة الأولى في 11 مدينة من 11 دولة مختلفة وتستمر حتى 11 يونيو بحضور جزئي للجماهير بسبب جائحة كورونا.

 وذلك بعد عام من التأجيل الذي فرضته جائحة كوفيد-19، افتتح المنتخب الإيطالي بطولة كأسس الأمم الأوروبية 2021، على أفضل وجه بدك شباك تركيا بثلاثية نظيفة في أولى مباريات المجموعة الأولى على الملعب الأولمبي في روما الجمعة.

 وسجل أهداف إيطاليا مريح ديميرال (53 خطأ في مرماه)، تشيرو إيموبيلي (66)، ولورنتسو إنسينيي (79).

 وبهذه النتيجة، تصدر منتخب إيطاليا المجموعة الاولى مؤقتا برصيد 3 نقاط، فيما تتذيل تركيا المجموعة بصفر نقطة، في انتظار مباراة منتخبي ويلز وسويسرا يوم السبت 12 يونيو 2021.

 وأشاد المدرب روبرتو مانشيني بفوز رجاله معتبرا أنه “فوز مهم“، لكنه حذر من أنه لا يزال هناك طريق طويل حتى النهائي.

 وقال مانشيني “كان مهماً أن نبدأ بشكل جيد في روما وأعتقد أن هذا يرضي الجمهور والإيطاليين. لقد كانت أمسية جميلة، وآمل أن يكون هناك العديد من الأمسيات المماثلة، ولكن لا يزال هناك ست أخرى لويمبلي“.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد