قيادي بالتوحيد والإصلاح كلام إبنة بنكيران حول يتيم” كلام غير مقبول”

وصف أوس الرمال نائب رئيس حركة التوحيد والإصلاح الجناح الدعوي لحزب العدالة والتنمية،  كلام نجلة عبد الإله بنكيران، دفاعا عن زوجة يتيم بـ” الكلام الغير المعقول والغير المقبول”.

وأعتبر الرمال، في تصريح للمصدر ميديا، أن كلام ابنة الأمين العام السابق لحزب المصباج عبد الإله بنكيران كلام غير معقول وغير مقبول، على اعتبار ” أنه لا أحد له الحق ان يتكلم في هذا الموضوع بسوء أذب ودون أن يكون موضوعيا، وأن يتدخل في حياة الناس الشخصية ولو كانت حياة وزير”.

وأضاف القيادي بالحركة معلقا على ذات كلام ابنة رئيس الحكومة الأسبق، أنه إذا كانت ابنة بنكيران تهدف من خلال كلامها التحدث بلسان زوجة يتيم، فإن زوجة يتيم ” ما هي امرأة محظورة ولا سفيهة” ولا إنسانة غير بالغة، كي يتكلم بلسانها أي إنسان آخر، وهو أمر وإن تبث فعلا فإنه “أقبح”.

وشدد الرمال على ان زوجة يتيم وكما نعرفها “سيدة ديال المعقول والجد”، ولو أرادت ان تتكلم فإنها ” غادي تتكلم او ما غديش تنتظر شي واحد أو شي وحدة قد ولادها يتكلم بإسمها”.

وكانت نجلة بنكيران، قد استهجنت دفاع إخوان يتيم عنه بعد ظهوره في مقطع فيديو معزز بصور بأحد شوارع “شونزيلزيه” الشهير بالعاصمة الفرنسية باريس، رفقت مدلكته” عبر تدوينة على حسابها بالفيسبوك، قائلة: “الحديث عن المشاكل الزوجية ممن أصابتهم عدوى التبرير هو قبح مستهجن غير مستصاغ، لا يحق لأحد لا يعد طرفا في العلاقة الزوجية أن يتحدث عن أي مشكل كان، أما ترويج سفاهة وتفاهة لا أصل لها ولا فرع فلن يحجب الشمس الساطعة”، مضيفة ان “ هذا السيد، في إشارة لمحمد يتيم، كنا نعده يوما من قادة الدعوة، خان العهد وتنكر لوفاء السنين، وانقلب على من رعت أبناءه وحفظته في غيابه وصبرت لانشغاله، واخة شنو يكون وقع للزوجة فهي لا تستحق ما قمت به، أما وهي سيدة جميلة بشوشة فاضلة كما عرفتها طيبة ناضلت معك لسنين تحسن جزائها بهاد الطريقة فذاك في نظري جرم لا يغتفر.. وأني أظن أن من فضلها وخيرها أنها ساكتة لحد الساعة، أنا على يقين أنها لو تحدثت لفضحت ولكشف الكثير من المستور، ولكن أظن انها تراعي للعشرة فراع كذلك وأخرس أفواه أصحابك ولا تبرروا ما لا مبرر له”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد