قيادي بالبيجيدي: حصول لشكر على وزارة الشؤون الإفريقية سيناريو مرفوض

قال قيادي بالبيجيدي، رفض الكشف عن هويته، ان عبد الإله بنكيران رئيس الحكومية المعين يرفض بقوة ما تروجه بعض المنابر الإعلامية حول سيناريو حصول حزب الإتحاد الإشتراكي على حقيبة وزارية واحدة “وزارة الشؤون الإفريقية” التي من المرتقب أن يتم هندستها في الحكومة القادمة.

وبحسب ما أوردته يومية أخبار اليوم في عددها ليوم الخميس، أن  المصدر اعتبر هذا السيناريو مجرد “منعرج جديد في عملية الالتفاف الطويلة التي قام بها الاتحاد منذ الانتخابات”.

مصادر قيادية في حزب “العدالة والتنمية”، ربطت بين استئناف مشاورات تشكيل الحكومة وانتهاء الجولة الملكية الحالية في إفريقيا، ورفضت المصادر الحديث عن أي سيناريوهات أخرى، من قبيل انتظار مؤتمر “البيجيدي” لانتخاب أمين عام جديد، وتعيينه رئيسا للحكومة، بدلا من بنكيران.

وتابع ذات المصدر ” إذا كان المشكل هو شخص بنكيران، فلا مشكلة في أن يرحل من الآن وليس بعد المؤتمر، المشكل سياسي في العمق ولا علاقة له بالأشخاص” يقول أحد المصادر للصحيفة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد