قيادات بـ”البيجيدي” تطالب بنكيران بـ”الرحيل”

لم تجد قيادات بحزب العدالة والتنمية غير مطالبة بنكيران الأمين العام بـ “الرحيل” لفسح المجال أمام قيادات جديدة لقيادة الحزب، وذلك في ظل لطموح الذي يراود بنكيران للاستمرار على رأس الحزب لولاية ثالثة.

وحسب يومية “الأحداث المغربية”، فإن محمد جبرون الأستاذ الباحث في التاريخ وقضايا الفكر السياسي، الذي ضم صوته إلى صوت مصطفى الرميد، دعا بنكيران إلى “الإعلان صراحة بأنه غير معني بنقاش الولاية الثالثة، وأنه لن يكون أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية في المستقبل”، وأضاف أنه عليه أن “يتخذ موقفا تاريخيا يعلن من خلاله بأنه غير معني بالأمانة العامة مستقبلا، وذلك حى يقوم بتخفيض الضغط على حزب البيجيدي”.

وقالت اليومية إن مناسبة هذا الكلام، كانت الندوة حول “المؤتمر الثامن لحزب العدالة والتنيمة، أي رهانات في ظل الاحتقان” نظمتها جريدة العمق الإلكترونية الأسبوع الماضي، أكد فيها الباحث المنتمي إلى الحزب “أن حزب العدالة والتنمية في حاجة إلى أمين عام جديد وطاقم جديد”، وانتقد خرجات بنكيران وتصريحاته وتصرفاته التي وصفها بـ”الانفعالية”، ليس ذلك فقط بل أكد أن الأخطاء التي ارتكبها الأمين العام  أثرت على حكومة العثماني وجعلها لا تستفيد من أي تغطية سياسية »، وتساءل، حسب المصدر نفسه إذا كانت قيادات حزب العدالة والتنمية ترى أن حكومة العثماني لا تعبر عن المشروع السياسي للحزب فلماذا لا ينسحبون؟، واعتبر أن “هذا التصرف والموقف من حكومة العثماني يعكس مشكلة حقيقية في ممارسة الحزب للسياسة”.

وأضافت اليومية أن بلال تليدي المحلل السياسي وعضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، قال بدوره أن الولاية الثالثةلها أبعاد سياسية وليست مسطرية، وأن الاشكال ليس هو الولاية الثالثة، بل هو بأي جواب سيقود الأمين العام للحزب المرحلة المقبلة.

في ذات السياق، أكدت اليومية أن ذلك يأتي مع اقتراب العد العكسي للمؤتمر الثامن لحزب العدالة والتنمية، وفشل التوجيه الذي أصدره بنكيران الأمين العام للحزب في إيقاف صراع الديكة بين أعضاء حزبه، وذلك بعد أن عادت وجوها معروفة داخل المصباح وحركة التوحيد والاصلاح لتدخل في مواجهة جديدة سببها إما مناصرة الولاية الثالثة أو مناهضتها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد