“قوارب الموت” تحرك تجارة تذر أرباحا خيالية

كشف تقرير نشرته منظمة الشرطة الأوروبية “Europol” ان مافيات الاتجار بالبشر حققت أرباحا مالية خيالية، في ظل تنامي حركة الهجرة السرية عبر المغرب نحو إسبانيا.

وحسب ما افادت به مصادر صحفية إسبانية نقلا عن “Europol”، فإن مافيات الاتجار بالبشر عبر “قوارب الموت” حققت أرباحا مالية خيالية، خصوصا في ظل قيام كل من إيطاليا واليونان ومالطا بتشديد الحراسة على حدودها البحرية ومنع وصول المهاجرين إليها عبر المتوسط، وتعزيز المراقبة الأمنية على السياجين الحديديين الشائكين المحيطين بمدينتي سبتة ومليلية، وشن عمليات ترحيل في حق مهاجرين متحدرين من دول العمق الأفريقي، سواء من داخل الثغرين المحتلين أو من مدن الشمال في اتجاه مناطق أخرى مغربية.

وأكدت ذات المصادر أن عدد المهاجرين الوافدين على سواحل إقليم الأندلس مرورا بمياه مضيق جبل طارق ارتفع بنسبة 163 في المائة منذ تاريخ تسليم 116 مرشحا للهجرة السرية إلى السلطات المغربية.

وفي ذات السياق إرتفعت أصوات العديد من المسؤولين الأوروبيين على ضرورة إلتزام الاتحاد الأوروبي بتخصيص الدعم المالي واللوجستي لدول شمال إفريقيا، نظير جهودها في مكافحة الشبكات الإجرامية بشتى أنواعها ومراقبة الحدود.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد