قنوات القطب العمومي بالمغرب تتفوق على القنوات العمومية في بلدان أوروبية

أعلنت مؤسسة ماروك متري أن نسبة مشاهدة قنوات القطب العمومي خلال وقت ذروة الإفطار بلغت 82 في المائة من مجموع باقي القنوات الفضائية الأخرى، وذلك خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك.

وحسب ما أورده بلاغ للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، فإن هذه الصدارة “لا تقتصر فقط على شهر رمضان المبارك وإنما تتأكد طيلة السنة بالنظر إلى نسب المشاهدة المهمة التي تسجلها القنوات العمومية الوطنية، والتي تترجم الوضعية المتميزة التي يتمتع بها القطب العمومي المغربي في المشهد السمعي البصري الإقليمي والدولي”.

وأضاف ذات البلاغ أن هذا الأداء الاستثنائي “يوضح تكامل الإنتاجات الوطنية التي تقدمها قنوات القطب العمومي، ممثلا في الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة والقناة الثانية (دوزيم)، ويتميز هذا العرض التلفزيوني بتنوعه وجودته، ويترجم التزام القناتين بالاستجابة إلى انتظارات الجمهور المغربي بتقديم باقة متنوعة من البرامج الدرامية والسلسلات الكوميدية والترفيه والبرامج الروحية وبرامج القرب، مما يلبي أذواق مجموع المغاربة”.

واستعرض البلاغ نتائج دراسة “One TV year in the world” لمؤسسة “Eurodata” لعام 2018، التي بينت أن نسبة مشاهدة قنوات التلفزيون العمومي المغربي “بلغت 51.3 في المائة، بينما لا تتعدى خلال وقت الذروة في مصر 6.3 في المائة، و7.9 في المائة في الإمارات العربية المتحدة، و16.5 في المائة في البحرين، و7.9 في المائة في الكويت”.

وأشار البلاغ إلى أن حصة مشاهدة باقة قنوات القطب الإعلامي العمومي بالمغرب خلال وقت الذروة تفوق الحصة التي تحققها القنوات العمومية في بلدان أوروبية، “إذ لا تتعدى بإيطاليا 38.4 في المائة، و33.4 في المائة في فرنسا، و36 في المائة في المملكة المتحدة (بريطانيا)”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد