قنصلية المغرب بفيرونا الإيطالية تدخل على خط وصول فيروس كورونا القاتل للبلاد

كشفت القنصلية العامة المغربية بفيرونا الإيطالية إحداثها لخلية أزمة للتواصل مع الجالية المغربية بخصوص انتشار فيروس كورونا.

ووجهت القنصلية رسالة إلى رؤساء الجمعيات المدنية و المراكز الإسلامية، تخبرهم انه تم إحداث خلية أزمة للتواصل و مواكبة تطورات و مستجدات الأوضاع الصحية المتعلقة بأفراد الجالية المغربية.

وأكدت القنصلية أن مراكز الرعاية الصحية الإيطالية أحدثت رقما أخضراً (1500) للتواصل مع كل من يشعر بأعراض هذا الفيروس.

وتعيش إيطاليا على وقع إستنفار صحي عقب التزايد المستمر للأشخاص المصابين بفيروس كورونا القاتل، والذين بلغ عددهم 150 حالة، وإرتفاع عدد ضحايا الفيروس إلى أربعة وفيات، كان آخرها وفاة رجل يبلغ من العمر 84 عام ا في بيرغامو شمال البلاد، اليوم الاثنين، جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وكان رئيس جهاز الحماية المدنية الإيطالي أنجلو بوريلي، مساء أمس الأحد، قد كشف عن وفاة امرأة تبلغ من العمر 77 عاما جراء إصابتها بفيروس كورونا، فيما توفي إيطاليين اثنين آخرين يومي الجمعة و السبت في شمال إيطاليا.

وأدى ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى اتخاذ سلسلة من التدابير، من ضمنها إلغاء العديد من الأنشطة الثقافية و الرياضية وقف فعاليات كرنفال البندقية وإغلاق مدارس وجامعات وأماكن عمومية .

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد