قمة سياسية في إسرائيل تجمع وزراء خارجية عرب وأمريكا (الخارجية الإسرائيلية)

قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية اليوم الجمعة ، إنها ستستضيف يومي الأحد والاثنين المقبلين، “قمة تاريخية” تجمع وزراء خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، والإمارات العربية المتحدة، والمغرب والبحرين.

وذكرت الخارجية الإسرائيلية على حسابها الرسمي على موقع “تويتر” أن وزراء خارجية كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب والإمارات والبحرين سيعقدون “أول قمة سياسية من نوعها في إسرائيل”، موضحة أنه سيتم بالمناسبة عقد عدد من الاجتماعات السياسية المشتركة. وتابعت أنه “بناء على دعوة من وزير الخارجية يائير لبيد، ست عقد قمة دبلوماسية تاريخية يومي الأحد والاثنين المقبلين في إسرائيل (…) سيصل وزير الخارجية الأمريكي، ووزراء خارجية الإمارات والمغرب والبحرين إلى إسرائيل لعقد سلسلة من اللقاءات الدبلوماسية”.

ومن المقرر أن يبدأ وزير الخارجية الأميركي جولة إقليمية السبت يستهلها من إسرائيل، يلتقي خلالها رئيس الوزراء نفتالي بينيت، ثم يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية من جهتها في بيان إن بلينكن سيناقش خلال هذه الجولة الأزمة الروسية الأوكرانية وأنشطة إيران المزعزعة للاستقرار والعلاقات الإسرائيلية الفلسطينية والإبقاء على احتمال تسوية للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني قائمة على حل الدولتين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد