قلعة مكونة تتوج ملكة ورود الدورة 56

فازت المتنافسة   احلام لكحل  إبنة مدينة قلعة مكونة بلقب ملكة الورود للدورة 56 من المسابقة فيما حصلت جميلة تسريف على لقب وصيفة الملكة هذا و حازت سليمة نابل على الرتبة الثالثة .

المسابقة لهذه السنة عرفت مشاركة 10 متسابقات تتراوح اعمارهن ما بين 18 و 21 سنة ، وهن اللاتي استطعن الوصول إلى التصفيات النهائية لهذه الدورة.

وفي هذا السياق قالت إحدى عضوات اللجنة المنظمة للمسابقة : ” سطرت لجنة المنظمة لهذه السنة شروط خاصة لانتقاء ملكة الورود، وتتمثل هذه الشروط ، في أن تكون المتنافسة ذات مستوى تعليمي جيد، ان تكون ابنة المنطقة، ملمة بتقاليد وعادات المنطقة ، كما يجب أن تكون قاطفة للورد”.

تجول المتنافسات على اللقب على خشبة ساحة المسيرة ، أمام جمهور غفير مرتديات للباس منطقة حوض أيت مكون، هذا اللباس التقليدي الذي ينقسم الى نوعين “الايزار” و “أشطاط”.

الحفل تم تنشيطه من طرف فرق غنائية من التراث الغنائي بالمنطقة، من بينهم فرقة تزويت وفرقة كناوة وفرقة الكدرة.

يشار إلى أنه قد تم تنظيم حفل اختيار مسابقة ملكة الورود بساحة المسيرة الخضراء، وحضور كبير لابناء المنطقة وكل الفاعلين في انجاح هذه التظاهرة في نسختها 56.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد