قطر تعلن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا

أعلنت قطر عن تسجيل حالة إصابة مؤكدة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية لمواطن يبلغ من العمر 65 عاما.

وأوضحت وزارة الصحة العامة بدولة قطر في بيان على موقعها الإلكتروني أن المصاب يعاني من عدة أمراض مزمنة وقد أدخل المريض ‏للمستشفى لتلقي العناية الطبية اللازمة حسب البروتوكول الوطني للتعامل مع حالات الإصابة المؤكدة أو المشتبهة بالمرض.

وأشارت الوزارة إلى أنها تتعاون مع وزارة البلدية والبيئة قامت بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازم للسيطرة على المرض والحد من انتشاره.

وأكد المصدر ذاته أنه لم يتم تشخيص أي حالة لعدوى فيروس الكورونا المستجد (كوفيد 19)  في دولة قطر حتى الآن.

يذكر أن متلازمة الشرق الأوسط التنفسية هي مرض تنفسي فيروسي يتسبب فيه أحد فيروسات كورونا (فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية) وهو يختلف عن فيروس كورونا المستجد والمعروف بـ (كوفيد 19) والذي انتشر مؤخراً في عدد من الدول.

يشار أن الإحصائية الأخيرة الصادرة عن لجنة الصحة الوطنية في الصين، اليوم الثلاثاء، أظهرت أن عدد الوفيات بلغ 1868 شخصاً داخل البلاد حتى نهاية أمس، بزيادة 98 حالة عن اليوم السابق له، وارتفع عدد المصابين بالفيروس بنحو 1886 شخصاً؛ ليصبح العدد الإجمالي 72.436 ألف شخص حتى نهاية 17 فبراير من الشهر الجاري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد