قطاع النظافة بالداخلة : اتلاف وسرقة الحاويات في غياب التحسيس بالمسؤولية

الداخلة : المحجوب الأنصاري

رغم المجهودات التي يقوم بها المجلس الجماعي للداخلة في تدبير قطاع النظافة وتوزيع الحاويات بشكل يغطي كل الاحياء، وتسخير الآليات والعنصر البشري، لذلك إلا أن ظاهرة تخريب الحاويات بالحرق العمد، أو السرقة، يقول محمد .د عضو ودادية سكنية في تصريح للمصدر ميديا ” تتم سرقة الحاويات البلاستيكية من طرف البعض لوضعها بقرى الصيادين للاحتفاظ بالاسماك بها أو تنزع عجلاتهم لاستخدامها في صنع عربات مجرورة ” .

ومن اخطر المشاكل هي قيام البعض باحراق الحاويات البلاستيكية وتخريبها ” بعض الاشخاص يقومون عمدا برمي الجمر المتبقى من المشواة مباشرة على الازبال المتشكلة من الكارطون ولبلاستيك مما يعجل باندلاع النيران في الحاويات ونحمل المسؤولية لأصحاب اعداد الوجبات السريعة في ذلك كما ان هناك طائشين يضرمون النار عمدا ” يضيف عبدالله .و “من ساكنة حي ام التونسي بالداخلة.

تظم مدينة الداخلة أزيد من 340 جمعية تعنى بالتأطير والمحافظة على البيئة زيادة على وداديات الاحياء لكن يغيب اي دور للتحسيس بالنظافة وكذا المحافظة على الممتلكات” على الساكنة التعاون مع رجال النظافة لتبقى الأحياء والشوارع نظيفة سواء بوضع النفايات في الأماكن المخصصة لها حتى يسهل جمعها او من خلال الحفاظ على الحاويات التي تتعرض للحرق العمد، أو السرقة والتخريب”يقول محمد سالم .ح مسؤول عن النظافة ومراقبة لعمال الانعاش الوطني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد