قضية سعد لمجرد المطروحة أمام القضاء الفرنسي تدخل منعطفا حاسما

كشفت تقارير إعلامية فرنسية أن ملف الفنان المغربي سعد لمجرد الموجود لدى القضاء الفرنسي، دخل منعطفا حاسما، وذلك عقب قرار المحكمة تغيير التهمة الموجهة إلىه، من تهمة “الاغتصاب المقرون بالعنف” والإبقاء على تهمة “العنف” فقط.

وأوردت التقارير نفسها، أن سعد لمجرد مثل يوم الثلاثاء الماضي أمام الهيئة القضائية المكلفة بالبث في الملف المتابع به منذ 2016، بعد أن رفعت الشابة الفرنسية “لورا بريول” شكاية لدى القضاء الفرنسي تتهمه فيها بالاغتصاب تحت التهديد والعنف الجسدي.

وذكرت مصادر إعلامية فرنسية، أن جلسة “المعلم” التي تمت بداية الأسبوع الجاري بمحكمة باريس الجنائية كانت في صالح الفنان المغربي المتهم في قضية اغتصاب أخرى، مضيفة أن المحامي الخاص للمجرد الفرنسي فيديدا، قد كذب كل المعطيات المشيرة إلى أن موكله تورط في الاعتداء الجنسي على لورا بريول، ورحب بالقرار قائلا: “هو تأكيد قضائي لما قاله السيد لمجرد دائما، لم يكن اغتصاب”.

من جهتها، أعرب المحامي الخاص للورا بريول عن أسفه لقرار المحكمة ولم يتقبل التطورات الجديدة في الملف قائلا: “نحن أصبنا بخيبة أمل، في رأينا يجب إعادة لمجرد إلى المحكمة، أنه ليس من الحمائم.

تجدر الإشارة إلى أن سعد لمجرد يتابع منذ أكثر منذ أكتوبر 2016 أمام القضاء الفرنسي بتهمة الاغتصاب المرفق بالتهديد والعنف الجسدي، وهو ما أثر على شعبيته وقاعدته الجماهيرية الواسعة بالمغرب وبالعالم العربي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد