قضية خديجة تدخل مسارا جديدا

دخل ملف قضية خديجة “فتاة الوشام” منعطفا جديدا، بعد تعرض محاميها  “إبراهيم حشان”  لاعتداء بالسب والقذف والتجريح أمام محكمة الاستئناف ببني ملال، من طرف عائلات المتهمين ومن معهم.

وأكدت جمعية المحامين الشباب ببني ملال، من خلال بلاغ لها توصلت المصدر ميديا بنسخة منه، أنه ” على اثر الاعتداء بالسب والقذف والتجريح الذي تعرض له عضو جمعية المحامين الشباب ببني ملال الأستاذ إبراهيم حشان المحامي بهيئة ببني ملال بسبب قيامه بعمله بأحدى الملفات التي يمثل فيها مصالح موكلته ومن طرف اقارب المتهم بذات الملف بمدخل محكمة الاستئناف ببني ملال فإن جمعية المحامين الشباب ببني ملال تعلن ما يلي:

_ تضامنها التام ومساندتها اللامشروطة للزميل المعتدى عليه.

_ ادانتها للاعتداء السافر الذي طال الزميل بسبب قيامه بواجبه المهني في احترام للقانون ومقتضيات المواثيق الدولية.

_ مطالبتها الجهات القضائية المختصة بإعمال القانون والقيام بما هو ضروري لتحقيق العدالة في شأن الاعتداء المذكور الذي تقدم الزميل بشكاية في شأنه، مع اتخاذ المناسب في حق المعتدين بما يحفظ للزميل كرامته ويضمن السلامة المهنية والجسدية والنفسية واحترام الرسالة النبيلة التي يحملها المحامي بصفته المنافح عن قيم الحق والقانون.

_ دعوتها الهيئات المهنية والنقابية والقضائية إلى بذل الجهود تلو الجهود في سبيل الدفاع عن حصانة المحامين وحمايتهم من الاعتداءات التي قد تطالهم أثناء أو بسبب قيامهم بواجبهم وتكريس احترامها حتى لا تتكرر مثل هذه الممارسات”.

وكان المكتب الجهوي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان قد اصدر بلاغا بعد واقعة الإعتداء على محامي “خديجة” عبر ضمنه عن “إدانته الشديدة للسلوك المشين لعائلات المتهمين ومن معهم الذين اعتدوا على المحامي في محاولة منهم لثنيه عن تبني الملف الحقوقي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد